آخر أخبار صحيفة زجول الإلكترونية

الأربعاء، 30 مارس، 2016

حملة أمنية كويتية تطيخ بـ 1023 مخالفاً لقانون الإقامة والدخول


(كونا) أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، ضبط 1023 مخالفاً للقانون في حملة أمنية واسعة النطاق في منطقة المهبولة بمحافظة الأحمدي، بمشاركة القطاعات الأمنية المعنية والأجهزة المساندة.
وأوضحت ادارة الإعلام الأمني في وزارة الداخلية، في بيان، أنه تم تحويل المضبوطين إلى الجهات المختصة، حيث تنوعت مخالفاتهم بين دخول البلاد بصورة غير قانونية وقضايا تغيب ومخالفة قانون الإقامة وعمالة سائبة ومخدرات وقضايا مدنية.

وأوضحت أن أجهزة الأمن المشاركة في الحملة، أغلقت محيط المنطقة منذ الساعة الخامسة مساء لإحكام السيطرة على جميع منافذ مناطق العمليات الميدانية، لمنع هروب المطلوبين والمخالفين في إطار خطة تناولت كافة محاور وآليات العمليات الميدانية، والاستعداد المكثف وتوفير الدعم والإسناد اللازم لها.
وذكرت أنه بعد اتخاذ الإجراء القانوني اللازم، تمت مداهمة بعض الأماكن المشبوهة للتدقيق على ساكنيها أو مرتاديها، للتأكد من وضعهم القانوني وسجلهم الجنائي.

وأشارت إلى أن وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد قاد الحملة الأمنية على منطقة المهبولة، رافقه خلالها الوكيل المساعد لشؤون العمليات بالوزارة اللواء جمال الصايغ والوكيل المساعد لشؤون الأمن العام بالإنابة اللواء إبراهيم الطراح، وبمشاركة القيادات الأمنية الميدانية التابعة للقطاعات المعنية.
وأكدت استمرار الوزارة في الحملات الأمنية وفق الواقع الميداني، وما يتطلبه من اجراءات أمنية وقائية للقضاء على بؤر الفساد والاجرام ومخالفي القوانين، وذلك بتعاون وتنسيق كامل مع هيئات ومؤسسات الدولة المعنية.
ودعت المواطنين والمقيمين لضرورة التعاون مع رجال الأمن بعدم الايواء أو التستر على أي مخالف للقوانين أو مطلوب للعدالة، تجنبا للوقوع تحت طائلة القانون وبالعمل على دعم الحملات الأمنية بسرعة الابلاغ عن أي شخص أو أعمال من شأنها الاضرار بأمن الوطن وأمان المواطنين والمقيمين.
وطالبت جميع المواطنين والمقيمين بحمل اثبات الشخصية حتى لا يتم توقيفهم ومساءلتهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق