آخر أخبار صحيفة زجول الإلكترونية

الخميس، 31 مارس، 2016

نهاية الجولة الأولى بين منتخبات القارة الآسيوية من أجل الوصول إلى مونديال روسيا 2018


انتهى الصراع الأول بين منتخبات القارة الآسيوية من أجل الوصول إلى مونديال روسيا 2018، وبدأ الصراع الأكبر والأكثر إثارة بين 12 منتخباً من أجل الحلم المونديالي الذي يراود المنتخبات المتأهلة وجماهيرها.

12 منتخباً من أقوى منتخبات القارة يتقدّمها منتخبنا الوطني، كونهم وصلوا إلى المرحلة الحاسمة من التصفيات، سوف يتنافسون على 4،5 مقعد اعتباراً من 1 سبتمبر القادم وحتى 5 سبتمبر 2017.

المنتخبات المتأهلة إلى الدور الثالث والحاسم من تصفيات كأس العالم، هي أصحاب المركز الأولى في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حصلت على المركز الثاني.

وقد ضمّت القائمة أبطال المجموعات الثمانية وهم السعودية (المجموعة الأولى)

وأستراليا (المجموعة الثانية) وقطر (المجموعة الثالثة) وإيران (المجموعة الرابعة) واليابان (المجموعة الخامسة) وتايلاند (المجموعة السادسة) وكوريا الجنوبية (المجموعة السابعة) وأوزباكستان (المجموعة الثامنة).

أما أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني فهي العراق وسوريا والإمارات والصين.

ويجري سحب قرعة الدور الثالث والحاسم للتصفيات المونديالية يوم 12 أبريل في فندق مندارين بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، حيث سيتم تقسيم الفرق على مجموعتين وتضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم بروسيا .

وفي المقابل يتواجه الفريقان الحاصلان على المركز الثالث في كل مجموعة ضمن الملحق الآسيوي، لتحديد الفريق المتأهل لخوض الملحق العالمي مع ممثل كونكاكاف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق