آخر أخبار صحيفة زجول الإلكترونية

الخميس، 31 مارس، 2016

لجنة تعديات الطائف تسترجع 2.4 مليون متر مربع من لصوص الأراضي في 12 موقعاً



استرجعت أمانة الطائف2.421.680 متر مربع من الأراضي الحكومية والأراضي البيضاء من لصوص الأراضي، وأزالت الإحداثات والتعديات التي عليها، واتضح أن أغلب المتعديين يقومون بتعقيم الأراضي وتسويرها خلسة تحت جنح الظلام، وآخرون يقومون بتسويقها كمخططات عشوائية، والتسويق لها عن طريق مكاتب العقار الغير نظامية والغير مرخصة والصحف والأنترنت والتغرير بالمواطنين.

وشملت الحملة 12 موقعاً في أرجاء المحافظة شملت منطقة سليطينه، وطريق الأربعين، منطقة السيل الصغير، منطقة جنوب الطائف، الرويدف، جوهرة الحوية، فروش الروقي، أواله، جليل، مثملة، الوكره، وادي شرب.

وكانت الإزالات عبارة عن أحواش مسورة وغرف، وعقوم، واستراحات، ومخططات عشوائية، وحظائر، وشبوك، ومحلات تجارية، وخيام، وبتر خرسانية، ومبسط، وغرف تفتيش، وغيرها من الأساليب الماكرة للتحايل على والأنظمة والتعليمات التي تنص على المحافظة على الأراضي الحكومية من التعدي والإحداث.

وأوضح أمين الطائف المهندس محمد المخرج، أن الأمانة لن تتهاون مطلقاً في الحفاظ على الأراضي الحكومية والأراضي البيضاء، وسيتم إزالة الإحداثات في حينه لمنع استفحالها وتحولها إلى أمر واقع.

وأكد أن الأمانة رصدت العديد من الإحداثات الجديدة، وسيتم إزالتها خلال الأيام المقبلة، واتخاذ الإجراءات الكفيلة لكبح ظاهرة التعديات على الأراضي البيضاء بشكل تام بإذن الله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق