آخر أخبار صحيفة زجول الإلكترونية

الاثنين، 21 مارس، 2016

مقتل 26 عنصراً من قوات النظام السوري في هجوم ضد «داعش» قرب تدمر


قتل 26 عنصراً على الأقل من قوات النظام السوري صباح اليوم (الإثنين)، في هجوم ضد تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) غرب مدينة تدمر الأثرية في محافظة حمص (وسط)، وفق ما أفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان».

وقال مدير «المرصد» رامي عبد الرحمن: «صد تنظيم الدولة الإسلامية هجوماً لقوات النظام السوري كانت تحاول التقدم على بعد أربعة كيلومترات غرب مدينة تدمر، وقتل 26 عنصراً منهم على الأقل».

وأوضح عبد الرحمن أن «فوج مغاوير البحر الذي شنّ الهجوم عبارة عن قوات رديفة لقوات النظام السوري، ولعبت دوراً أساسياً في معارك ريف اللاذقية الشمالي (غرب)».

وأشار إلى أنه على رغم الغارات الروسية فإن «قوات النظام السوري تتقدم ببطء في المنطقة المحيطة بتدمر التي تم استهدافها منذ بدء الشهر الجاري بحوالى 800 ضربة جوية».

ويسيطر تنظيم «داعش» على مدينة تدمر منذ أيار (مايو) 2015، وعمد مذاك إلى تدمير العديد من معالمها الأثرية وبينها «قوس النصر» الشهير ومعبدي «شمين» و«بل».

وبدأ الجيش السوري معركة استعادة تدمر قبل أسبوعين بغطاء جوي روسي. وتعد هذه العملية، وفق عبد الرحمن، «معركة حاسمة لقوات النظام، كونها تفتح الطريق أمامها لاستعادة منطقة البادية وصولاً إلى الحدود السورية العراقية شرقاً».

وأعلنت موسكو الأسبوع الماضي أنها ستسحب الجزء الأكبر من قواتها على الأرض، بعدما «أنجزت» مهمتها في سورية إثر تدخل جوي بدأ في 30 أيلول (سبتمبر)، مؤكدة في الوقت نفسه، أنها ستواصل ضرباتها ضد «الأهداف الإرهابية».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق