آخر أخبار صحيفة زجول الإلكترونية

الثلاثاء، 22 مارس، 2016

عمالة منزلية ، واستثمار زراعي في 6 اتفاقيات اقتصادية بين المملكة وغينيا




أكد لـ"الاقتصادية" مسؤول غيني، أن هناك أكثر من ست اتفاقيات سيتم توقيعها بين البلدين خلال أيام، بينها الاستثمار في القطاع الزراعي، الذي يتوقع أن يشهد نهضة خلال الفترة المقبلة، مع فتح المجال أمام كل المستثمرين السعوديين للاستثمار في غينيا.

وأضاف محمد لأمين كوندي، القنصل العام لجمهورية غينيا في جدة، أنه سيتم توقيع الاتفاقيات على مدار الخمسة أو الستة أيام المقبلة، مبينا أن هذه الاتفاقيات ستكون منطلقا لتعاون كبير بين البلدين في عديد من القطاعات، ومذكرات تفاهم في مجالات مختلفة.

وبين، أن بلاده ستعمل على تقديم مزيد من الإعفاءات الضريبية والتسهيلات للمستثمرين السعوديين للاستثمار في القطاع الزراعي، إضافة إلى اتفاقيات صناعية في مجالات الطب والأدوية وغيرها، واتفاقيات ثقافية.

وبين كوندي، أن هناك مفاوضات بين البلدين لتوقيع اتفاقية استقدام العمالة، التي يتوقع أن يتم توقيعها خلال الفترة المقبلة، مبينا أن هناك عديدا من الجهات تقوم بدراسة هذه الاتفاقية، التي ستكون ضمن اتفاقيات التعاون فيما يخدم مصلحة الطرفين ويضمن حماية حقوق جميع الأطراف.

وأضاف، أن بلاده ستقدم أراضي زراعية بمساحات تصل إلى آلاف الفدادين الصالحة للاستثمار الزراعي بشكل مباشر للمستثمرين السعوديين لاستثمارها، حيث توجد بها كل المقومات، مشددا على أن زراعة الفواكه والخضراوات بأنواعها من أهم الزراعات في بلاده، لافتاً إلى أن المناطق الأربع في غينيا جميعها صالحة للزراعة.

وبين، أنه يوجد آلاف الفدادين في غيينا جاهزة للزراعة، وكلها تحت خدمة المستثمرين، كما تتميز الأراضي الغينية بزراعة أشجار المانجو الذي يعد أفضل مانجو في إفريقيا، وكذلك الأناناس، مشيراً إلى أن زراعة الفواكه والخضراوات تعد الأفضل على المستوى الإفريقي.

ولفت إلى أن زيارة ألفا كوندي الرئيس الأوغندي للمملكة، ومقابلته خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ستسهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وفتح المجال للتعاون في كل المجالات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق