آخر أخبار صحيفة زجول الإلكترونية

الخميس، 31 مارس، 2016

تنفيذ حكم القصاص بقاتلين في #نجران


نجران - واس:

أصدرت وزارة الداخلية أمس بياناً بشأن تنفيذ حكم القتل قصاصاً في جانيين بمنطقة نجران، وفيما يلي نص البيان: قال الله تعالى:

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى}.. الآية.. وقال تعالى: {وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ}.

أقدم - ظافر بن فايع بن بخيتان آل مطلق - سعودي الجنسية - على قتل - عازب مانع بن سعيد آل معمر - سعودي الجنسية - وذلك بطعنه عدة طعنات بجنبية، كما أقدم - ظافر المذكور - وبمشاركة حسين بن علي بن بخيتان آل مطلق - سعودي الجنسية - على قتل مهدي بن مانع بن سعيد آل معمر - سعودي الجنسية -، وذلك بإطلاق النار عليه عدة طلقات من سلاح رشاش وطعنه بجنبية مما أدى إلى وفاته على إثر مضاربة بسبب خلاف بينهما.

وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجانيين المذكورين، وأسفر التحقيق معهما عن توجيه الاتهام إليهما بارتكاب جريمتهما، وبإحالتهما إلى المحكمة العامة، صدر بحقهما صك شرعي يقضي بثبوت ما نُسب إليهما شرعاً، والحكم عليهما بالقتل قصاصاً، وصُدّق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا, وصدر أمرٌ ملكي بإنفاذ ما تقرّر شرعًا، وصُدّق من مرجعه، بحق الجانيين المذكورين.

وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجانيين - ظافر بن فايع بن بخيتان آل مطلق، وحسين بن علي بن بخيتان آل مطلق, أمس الأربعاء الموافق 21 / 6 / 1437هـ بمدينة نجران.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم, وتُحذر في الوقت ذاته كل من تسوّل له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق