آخر أخبار صحيفة زجول الإلكترونية

الأحد، 27 مارس، 2016

وزير الدفاع الأمريكي : تشكيل مجلس أمريكي – خليجي ينسق محاربة الإرهاب



قال وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر في مؤتمر صحفي أمس (الجمعة) إنه اتفق مع وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان، على تشكيل مجلس أمريكي – خليجي ينسق محاربة الإرهاب في 20 أبريل (نيسان) القادم.

وأوضح كارتر في مؤتمر صحفي في وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) إن الشهر القادم يمكن أن يكون حاسما في القضاء على تنظيم «داعش» الإرهابي، مؤكدا في السياق مقتل الرجل الثاني في التنظيم عبدالرحمن القادولي في غارة جوية على مناطق لداعش في سورية.

ولفت إلى أن قبضة «داعش» بدأت تتراخى على مدينة الموصل، وأن القوات العراقية بدأت بتنفيذ هجوم على المدينة.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بحث مع وزير الدفاع الأمريكي اشتون كارتر البارحة الأولى، توسيع مجالات التنسيق مع المملكة ودول الخليج حيال القضايا الإقليمية والدولية والعسكرية، وتعزيز فرص الاستقرار في المنطقة، بما فيها الجهود المشتركة في مكافحة الإرهاب، إلى جانب تنسيق الجهود الأمريكية الخليجية من أجل مواجهة التطرف الذي تدعمه بعض الدول، ومواجهة الدور الإيراني في المنطقة الذي أدى إلى تدهور الأوضاع في المنطقة.

وقد أكد الطرفان أن ذلك سيكون في أولويات الطرفين الصديقين.

ويأتي اتصال اشتون بولي ولي العهد البارحة الأولى في إطار التنسيق المستمر بين الرياض وواشنطن حول مختلف قضايا المنطقة ومواجهة تحدياتها.

زوار متابعي اخبار الشرق الاخبارية نشكركم على تواصكم معنا على كل جديد و ننشر لكم اهم الاخبار التى نسعي بها لاعجباكم واذا كان لك موضوع تحب ان تنشره الينا … لا تخجل قم لا غير بالضغط على ارسل خبرا وقم الخبر بارسال الينا , شريطة ان يكون الموضوع وفق الشروط الموجود فى خيار ارسل خبراً وسيتم قال الموضوع بأسمك … ادراة الشبكة .
المصدر - صحيفة عكاظ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق