آخر أخبار صحيفة زجول الإلكترونية

الأربعاء، 13 أبريل، 2016

كأس اوروبا 2016: بنزيمة يمهد لاحتمال عودته الى المنتخب الفرنسي

© اف ب/ارشيف | بنزيمة في نيس في 8 تشرين الاول/اكتوبر 2015

مدريد (أ ف ب) - مهد المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة لاحتمال عودته الى منتخب بلاده لكرة القدم عندما كتب على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي الاربعاء انه ينتمي له دائما "مهما حدث"، في الوقت الذي من المتوقع ان يعلن الاتحاد الفرنسي الجمعة قراره بشأنه مسألة مشاركته في كأس اوروبا.

وتستضيف فرنسا نهائيات كأس اوروبا من 10 حزيران/يونيو حتى 10 تموز/يوليو المقبلين.

وجاء في رسالة بنزيمة "مهما حدث ... سأبقى مع الازرق للابد"، وارفقها بفيديو يظهر افضل اهدافه مع المنتخب.

واستبعد بنزيمة (28 عاما) عن المنتخب الفرنسي منذ كانون الاول/ديسمبر الماضي حتى جلاء ملفه القضائي في قضية الشريط الاباحي المتعلق بزميله في المنتخب ماتيو فالبوينا، وهو القرار الذي اتخذه رئيس الاتحاد نويل لو غرايت وسانده فيه المدرب ديدييه ديشان.

ووجهت الى بنزيمة تهمة تكوين عصابة اجرامية ومحاولة ابتزاز فالبوينا بشريط اباحي.

ورفع القضاء الفرنسي قبل ايام الرقابة القضائية عن بنزيمة في "خطوة اولى" بحسب الاتحاد الفرنسي امام عودته الى المنتخب لخوض كأس اوروبا.

لكن رئيس الوزراء فالس شدد على ضرورة عدم السماح لبنزيمة بالعودة الى المنتخب بسبب الدور الذي لعبه في ابتزاز فالبوينا.

وقال فالس في مقابلة مع راديو مونتي كارلو "اعتقد بان الظروف غير ملائمة حتى الان من اجل عودة كريم بنزيمة الى المنتخب الفرنسي. لا يزال قيد التحقيق"، مضيفا: "بالنسبة للشبان، يجب على الرياضي الكبير ان يكون مثالا يحتذى به. (كرة القدم) انها ارثنا، انها ليس بالشيء الذي يثير اهتمام المشجعين الرياضيين وحسب، وبالتالي يجب توخي الحذر، كل الافعال والقرارات ترتدي اهمية كبرى".

ورد بنزيمة بشكل مقتضب على كلام رئيس الوزراء فالس، مشددا على مثاليته.

وكتب على صفحته في تويتر "انا لاعب محترف منذ 12 موسما، شاركت في 541 مباراة لم احصل خلالها على اي بطاقة حمراء وعلى 11 بطاقة صفراء فقط!!!... البعض يتحدث الان عن مثاليتي؟؟؟".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق