آخر أخبار صحيفة زجول الإلكترونية

الأربعاء، 13 أبريل، 2016

4 عناصر غذائية تزيد ارتفاع قامة طفلك !




يتأثر طول الطفل بالعوامل الوراثية والتغذية اليومية خلال مرحلة النمو. يتباطأ نمو الطفل بعد بلوغ العام الأول، ويسير النمو بعد ذلك بوتيرة الطفرات الصغيرة كل فترة، عندما يصل الطفل إلى بدايات مرحلة المراهقة يعود معدل النمو إلى الزيادة مرة أخرى. تحدث طفرة النمو تلك للفتيات بين سن 8 و13 عاماً، وللفتيان بين سن 10 و15 عاماً بحسب صحيفة 24.


لضمان أن يبلغ طفلك الطول والوزن الصحي يمكنك الاهتمام ببعض العادات الصحية:

– اهتم بأن يذهب طفلك إلى الفراش مبكراً في المساء. يحتاج الطفل بين 10 و12 ساعة من النوم يومياً لينمو جسمه بالشكل الصحيح، إذا لم تكن ساعات نوم طفلك كافية يمكنك تبكير موعد نومه ساعة واحدة وسيؤثر ذلك إيجابياً على نموه.

– اطعم طفلك الكثير من الأطعمة الغنية بالبروتين الخالي من الدهون والأسماك. بحسب دراسة نشرتها مجلة التغذية يُظهر الأطفال الذين يتناولون كميات كافية من البروتين زيادة كبيرة في معدلات الطول وارتفاع القامة مقارنة بالأطفال الذين يتناولون نظاماً غذائياً منخفض البروتين.

– الأنشطة البدنية اليومية عامل هام يساعد على نمو طول الطفل، مثل ركوب الدراجات والمشي وجميع رياضات الهواء الطلق، بشكل عام شجع طفلك على الحركة وعدم الجلوس لمشاهدة التلفزيون.

– وفّر لطفلك كميات كافية من الكالسيوم والحديد وفيتامين “أ” في طعامه، بحسب دراسة نُشرت في مجلة التغذية تساعد هذه العناصر الـ 3 مع البروتين علىى زيادة طول الطفل.

– زيارة الطبيب بانتظام لفحص نمو الطفل تساعد على اكتشاف أية إعاقة مبكراً، ومتابعة نموه ومراجعة نظامه الغذائي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق