آخر أخبار صحيفة زجول الإلكترونية

الجمعة، 1 أبريل، 2016

الإعلام الكويتي يبالغ في الاحتفال باعتقال شاب كويتي معتل نفسياً #ابو_رفعة


نشرت صحيفة القبس الكويتية صوراُ للموقوف لدى وزارة الداخلية سالم الدوسري المشهور في وسائل التواصل الاجتماعية باسم ابي رفعة ، وتصريحاً لوزارة الداخلية (قادرون على ملاحقة كل من تسول له نفسه المساس بالذات الأميرية في الداخل والخارج)
ويلقى سالم الدوسري تعاطفاُ من الشارع في الكويت و السعودية بسبب ما اشتهر عن حالته النفسية المتدهورة، ويأتي قرار الداخلية بلقاء القبض عليه وتصعيد قضيته إعلامياً على خلفية إساءته للذات الأميرية كما نشرت وسائل الإعلام.
وتسائل مغردون عن عدم اهتمام الداخلية بقضايا أكبر من ذلك وتجاوزها أمنياً وإعلاماياُ عن الاهتمام بأسماء مثل عبدالحميد دشتي ، والرجعان . وإصرارها على إخفاء أسماء وصور المتهمين في خلية العبدلي.
قضية سالم الدوسري طالب الدكتوراه والذي حصل على امتياز في درجة الماجستير قبل اعتلاله نفسياُ ربما تكون قضية رأي عام وحقوق إنسان حيث فشلت السلطات الكويتية الأمنية والإعلامية في التعامل معها بحكمة وعدل كما يرى المتابعون

كتبت القبس الكويتية :
الداخلية الكويتية : قادرون على ملاحقة كل من تسول له نفسه المساس بالذات الأميرية في الداخل والخارج
أعلنت وزارة الداخلية في بيان عن تمكن الأجهزة الأمنية المعنية من ضبط المواطن « س. ع. ا» مواليد 1975، وإحضاره مخفوراً من المملكة المتحدة، وذلك لنشره مقاطع فيديو مسيئة، وتعليقات ساخرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وما تحمله من مساس وتطاول والعيب في الذات الأميرية، ضارباً بذلك القواعد الدستورية، والقانونية، ولم يراعي الأعراف، والتقاليد، واستخدام عبارات والفاظ تمس المقام السامي، كما تطاول على قادة ورموز الحكم في دول مجلس التعاون الخليجي، وحرض بشكل سافر على العصيان، وإثارة البلبلة، وإلى غير ذلك من ازدراء إحدى الطوائف الدينية.
وأضاف البيان، « إذ تعلن الداخلية ذلك لتؤكد قدرتها على ملاحقة وضبط كل من تسول له نفسه المساس بالذات الأميرية، والثوابت الوطنية في الداخل والخارج».
هذا وتم إحالة المتهم إلى النيابة فور الانتهاء من إجراءات التحريات الأمنية اللازمـة. القبس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق