آخر أخبار صحيفة زجول الإلكترونية

الجمعة، 8 أبريل، 2016

ارتفاع البورصة المصرية مع زيارة الملك سلمان


دعم وصول العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز إلى القاهرة، الخميس، في أول زيارة رسمية تستغرق خمسة أيام، ثقة المتعاملين في السوق، وهو ما دفعهم لضخ سيولة جديدة صعدت بالأسهم بعد أن كانت متراجعة صباحا.


ويتوقع أن يبرم البلدان خلال زيارة العاهل السعودي اتفاقات للتعاون في عدد من المحاور تمتد من التعاون العسكري إلى الاقتصاد. وكسبت أسهم التجاري الدولي 1.1 في المئة وهيرميس 0.6 في بالمئة وغلوبال وبايونيرز 0.7 فالمئة وبلتون 10 في المئة.

وكان مصدران حكوميان قالا لرويترز، الثلاثاء، إن زيارة الملك سلمان لمصر ستشهد توقيع اتفاقية لتمويل احتياجات مصر البترولية لمدة خمس سنوات بحوالي 20 مليار دولار وبفائدة اثنين في المئة، بجانب تقديم قرض لتنمية سيناء بقيمة 1.5 مليار دولار.

وعلى صعيد البورصات العربية، فقد أنهت البورصة الأردنية تعاملات الأسبوع على ارتفاع بفعل شراء انتقائي في الأسهم القيادية، مثل البنك العربي، وسط قيمة تداول جيدة معظمها صفقات داخلية.

وأنهى مؤشر سوق الأسهم السعودي تعاملات الأسبوع على ارتفاع بدعم من مكاسب الأسهم القيادية بصدارة البتروكيماويات مع صعود النفط وترقب المتعاملين لنتائج الربع الأول من العام.

وأنهت مؤشرات سوق الكويت للأوراق المالية تعاملات الأسبوع على ارتفاع بدعم من مكاسب الأسهم القيادية وسط ترقب المتعاملين لنتائج الفحص النافي للجهالة لشراء حصة في أمريكانا.

وارتفعت أسواق الأسهم الخليجية في التعاملات المبكرة، الخميس، بعدما قفز سعر خام القياس العالمي مزيج برنت أكثر من خمسة في المئة ليتجاوز مجددا 40 دولارا للبرميل، وجاءت نتائج بنك قطر الوطني في الربع الأول أفضل قليلا من التوقعات.

وصعد سهم بنك قطر الوطني 1.4 في المئة إلى 139.90 ريال بعدما أعلن البنك عن نمو صافي أرباحه في الربع الأول بنسبة 7.1 في المئة إلى 2.9 مليار ريال (796.5 مليون دولار).

وارتفع مؤشر سوق دبي واحدا في المئة بعد ساعة واحدة من بدء التداول وسط موجة صعود واسعة ارتفعت فيها جميع الأسهم العشرة الأكثر تداولا في السوق. لكن سهم شركة دو للاتصالات هبط 3.1 في المئة بعد انقضاء فترة استحقاق توزيعات الأرباح.

وزاد المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.7 في المئة مع تعافي سهم بنك أبوظبي التجاري من مستوى فني عند 6.32-6.35 درهم -وهي مستويات متدنية سجلها السهم في مارس- ليقفز ثلاثة في المئة إلى 6.51 درهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق