آخر أخبار صحيفة زجول الإلكترونية

الجمعة، 8 أبريل، 2016

الاتحاد الأوروبي يدرس عدم السماح للأمريكيين بالدخول بدون تأشيرات


يدرس الاتحاد الأوروبي الأسبوع المقبل ما إذا كان سيوقف بشكل مؤقت حق المواطنين الأمريكيين في زيارة الاتحاد المكون من 28 دولة بدون تأشيرة، حيث أن بعض الأوروبيين لم يسمح لهم بعد بدخول الولايات المتحدة بدون تأشيرات.

وطبقا لبيانات من المكتب الوطني الامريكي للسفر والسياحة فإن أوروبا من المقاصد الرئيسية في الخارج للمسافرين الامريكيين، حيث قام نحو 12 مليون شخص بزيارتها في عام .2014 وحاليا، يمكن للامريكيين زيارة دول أوروبية لمدة ثلاثة أشهر بدون تأشيرة.

ووقف هذا الحق يمكن أن يؤدي إلى توترات بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، حيث يعمل الجانبان على الانتهاء من اتفاق تاريخي للتجارة الحرة.

وقالت المتحدثة باسم المفوضية الأوروبية مينا أندريفا للصحفيين في بروكسل يوم الثلاثاء الماضي إن «هدفنا مازال يتمثل في الإعفاء من تأشيرات الدخول بشكل متبادل وكامل مع شركائنا الاستراتيجيين ونعمل بشكل بناء معهم في هذا الصدد».

لكن يقترب الموعد النهائي في 12 إبريل الذي ستلتزم المفوضية الأوروبية بمقتضاه بالتوصية للتوقف لمدة عام في السماح لدخول المواطنين الأمريكيين بدون تأشيرات إذا لم يتم منح مواطني الاتحاد الأوروبي نفس المعاملة في الجانب الآخر من الأطلسي.

ولم تمنح الولايات المتحدة بعد حرية الدخول بدون تأشيرات للمسافرين من دول بالاتحاد الأوروبي وهي بلغاريا وكرواتيا وقبرص وبولندا ورومانيا، نظرا لان مواطنيهم كثيرا ما يتم رفض طلباتهم للحصول على تأشيرات أمريكية، طبقا لتقرير المفوضية من نوفمبر الماضي. ولم يتم الكشف عن أسباب رفض منح التأشيرات الأمريكية لمواطني الدول سالفة الذكر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق