آخر أخبار صحيفة زجول الإلكترونية

الجمعة، 1 أبريل، 2016

بدء برامج تدريب السعوديين والسعوديات في صيانة ومبيعات أجهزة الجوال.. الأحد


الرياض - محمد الحيدر

    حددت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الأحد القادم 25 من جمادى الآخر 1437ه الموافق 3 أبريل 2016م موعداً لانطلاق المرحلة الأولى من البرامج التدريبية المجانية المخصصة المدعومة من صندوق تنمية الموارد البشرية لتأهيل الكوادر السعودية للعمل بصيانة الجوالات وبيعها في سبع مناطق بالمملكة بفترتين صباحية ومسائية.

وذكر المتحدث الرسمي للمؤسسة فهد العتيبي أن المرحلة الأولى من الدورات التدريبية ستنطلق في كل من المناطق التالية (منطقة الرياض ومنطقة مكة المكرمة ومنطقة المدينة المنورة والمنطقة الشرقية ومنطقة عسير ومنطقة القصيم ومنطقة جازان).

وأوضح العتيبي أن المؤسسة ستتوسع خلال الأسابيع القادمة في تنفيذ البرامج التدريبية المجانية وهي (برنامج الصيانة الأساسية للجوال، وبرنامج صيانة الجوال المتقدمة وبرنامج موظفي المبيعات وبرنامج خدمة العملاء)، لتشمل باقي مناطق المملكة في حوالي (100) وحدة تدريبية تابعة للمؤسسة.

وأشار إلى أن البرامج التدريبية ستكون متاحة للمقبولين فيها بفترتين صباحية من الساعة 8 صباحاً - 1 ظهراً ومسائية من 4 عصراً - 9 مساءً، في الكليات والمعاهد بالسبع مناطق المحددة خلال المرحلة الأولى.

وكانت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أكملت استعداداتها لبدء البرامج التدريبية وعملت على توفير أحدث التجهيزات ومعدات الورش والمراكز التدريبية وأيضاً توفير الكادر التدريبي المتخصص وذلك لاستقبال المتدربين والمتدربات من أفراد المجتمع وذلك بالشراكة مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة في صناعة أجهزة الجوال.

وحُددت الضوابط والشروط للالتحاق بالبرامج المجانية المدعومة والتي تتمثل بأن يكون المتقدم سعودي الجنسية وألا يقل عمر المتقدم أو المتقدمة عن (18) عاماً، وأن لا يكون موظفاً بالقطاع الخاص أو العام.

يذكر أن المؤسسة تستهدف من خلال هذه الخطوة تأهيل السعوديين والسعوديات في مجالات صيانة وبيع أجهزة الجوال مما يمكنهم من الحصول على فرص عمل مناسبة في القطاع الذي من المتوقع أن يوفر (20) ألف فرصة عمل خلال الفترة القادمة إضافة إلى تأهيلهم لممارسة العمل الحر وافتتاح مشاريعهم الخاصة بدعم من معهد ريادة الأعمال الوطني "ريادة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق