آخر أخبار صحيفة زجول الإلكترونية

الجمعة، 8 أبريل، 2016

اعتقال عراقي ونيجيري في المانيا بشبهة التحضير ل"عمل عنف" جهادي

برلين (أ ف ب) - اعلنت السلطات الالمانية انها اعتقلت الخميس عراقيا ونيجيريا بشبهة ارتباطهما بتنظيم الدولة الاسلامية والتحضير ل"عمل عنف خطير"، مطمئنة في الوقت نفسه الى عدم وجود "خطر ملموس" على المواطنين.

وقال توماس شتينكراوس-كوخ المتحدث باسم النيابة العامة في ميونيخ (جنوب) ان الموقوفين هما عراقي يبلغ من العمر 46 عاما ونيجيري في ال29 من العمر ويشتبه في وجود علاقات تربط بينهما وبين "اشخاص مدرجين على قوائم (تنظيم) الدولة الاسلامية".

واضاف "سنحاول التحقق من هذه المعلومات بحلول الغد، وعلى ضوء ذلك إما ان نحيلهم الى القضاء ونضعهم قيد الاعتقال وإما ان نطلق سراحهم".

من جهتها قالت شرطة اقليم بافاريا وعاصمته ميونيخ في بيان انه "بناء على المعلومات الراهنة ليس هناك اي خطر ملموس على السكان".

واعتقل الرجلان في اقليم بافاريا بعد ظهر الخميس.

وبحسب الموقع الالكتروني لصحيفة "زود دويتشه تسايتونغ" فان احدهما اعتقل في ميونيخ والثاني في فيرستنفيلدبروك، المدينة القريبة من عاصمة الاقليم.

واوضحت الشرطة في بيانها انه "تم اعتبار الرجلين (...) متهمين محتملين (بارتكاب) عمل عنف خطير".

واضافت ان التحقيقات الاولية لم تتح "تأكيد او نفي الشبهة" عنهما وبالتالي "قرر المحققون اعتقالهما على الفور درءا لاي خطر".

وقال متحدث باسم الشرطة ان عملية التفتيش التي رافقت اعتقالهما لم تفض الى العثور على "اي غرض مشبوه" حتى الآن.

وبحسب الاستخبارات الداخلية الالمانية فان نحو 740 شخصا في الاجمال غادروا المانيا للالتحاق بالجماعات الجهادية مثل تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا او العراق. وعاد ثلثهم الى المانيا فيما قتل حوالى 120.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق