آخر أخبار صحيفة زجول الإلكترونية

الأحد، 1 مايو، 2016

الأهلي.. موسمٌ استثنائي بأرقام تاريخية

الرياض - خالد الحربي

    برهن النادي الأهلي على تفوقه وتميزه خلال الموسم الحالي في كل البطولات المحلية، ماجعل النقاد والمحللين الرياضيين يؤكدون على أنه الأفضل بلا منازع، على الرغم من النتائج المتواضعة في مسابقة دوري أبطال آسيا وتضاءل فرصته في بلوغ الدور المقبل من البطولة.

واستند النقاد على أفضلية "الراقي" عطفا على المستويات والنتائج التي ظهرت في جميع البطولات، إذ وصل إلى نهائي بطولة كاس ولي العهد وخسر أمام الهلال 1-2، وبلغ نهائي كأس الملك بعد فوزه على "الزعيم" في دور النصف نهائي 3-2، وبات مرشحاً قوياً للفوز باللقب، فضلاً عن تحقيقه لقب الدوري قبل نهايته بجولتين.

ولم يتعرض الأهلي طوال مشواره إلا لخسارة واحدة خلال 24 مباراة لعبها في الدوري الموسم الحالي، ويملك أقوى دفاع ب 17 هدفا، ورابع أقوى خط هجوم ب47 هدفا، وينفرد مهاجم الفريق السوري عمر السومة بصدارة الهدافين ب22 هدفا. رابع المكاسب التي حصل عليها الأهلي تأهله لكأس السوبر بعد أن حصل الفريق على لقب الدوري، وفي حال فوز الأهلي بكأس الملك سيكون السوبر بين الأهلي والهلال وفي حال خسارته للنهائي سيكون الكأس بين الأهلي وبطل كأس الملك.

وحظي الأهلي بصفة الأفضلية، عطفا على الاستقرار الفني الكبير، ووجود المدرب السويسري كريستيان غروس مع الفريق للموسم الثاني على التوالي، فضلا عن التميز الإداري، ووجود الرباعي الأجنبي المميز الذي شكل قوة فنية داخل الملعب مع بقية اللاعبين المحليين، كل هذا له دور كبير في حصيلة الأهلي الكبيرة للموسم الحالي 2015 – 2016.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق