آخر أخبار صحيفة زجول الإلكترونية

الأحد، 10 يوليو، 2016

أنباء عن مقتل ثلاثة جنود روس و40 من القوات الحكومية بريف تدمر

أفاد تقرير سوري أمس السبت بمقتل ثلاثة جنود روس على الاقل و40 عنصراً من القوات الحكومية السورية في هجوم شنه تنظيم «داعش» «داعش» على منطقة الصوامع / 13 كم شرق مدينة تدمر./

وقال مصدر ميداني سوري لـوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) السبت إن «الهجوم بدأ حوالي الساعة الخامسة عصراً أمس الجمعة من 4 محاور على منطقة الصوامع حيث استخدم داعش في هجومه ثلاث عربات مفخخة أسفرت عن مقتل نحو 40 عنصراً من القوات الحكومية إضافة إلى ثلاثة جنود روس على الأقل».

وذكر المصدر أن الهجوم «استمر حتى ما بعد منتصف الليلة (الجمعة) واستخدم فيه مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة وشارك الطيران الروسي بكثافة في صد الهجوم عبر قصف مناطق الاشتباك حيث تحدثت مصادر عن سقوط مروحية روسية».

ونفت وزارة الدفاع الروسية عبر متحدث باسم مركز الهدنة في حميميم الليلة قبل الماضية خبر سقوط المروحية، مؤكدا أن جميع الطائرات التي شاركت في الهجوم عادت إلى المطارات التي أقلعت منها.

من ناحية اخرى قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات الحكومة السورية والقوات المتحالفة معها سيطرت السبت على بلدة شرقي دمشق كانت تحت سيطرة المعارضة وذلك بعد معركة استمرت 12 يوما مما يضع ممر إمدادات لأراض تسيطر عليها المعارضة في مرماها.

وذكر المرصد أن بلدة ميدعا كانت أبعد نقطة إلى الشرق تحت سيطرة المعارضة في منطقة الغوطة الشرقية وكان تستخدم كممر إمداد لدخول الأسلحة والأموال إلى المنطقة.

وكانت البلدة آخر موقع تسيطر عليه المعارضة قبل بلدة الضمير إلى الشرق والتي تفصلها عنها مساحة من الأراضي تحت سيطرة الحكومة.

وكانت ميدعا تحت سيطرة فصيل جيش الإسلام القوي وكانت أقرب موقع بالنسبة للمجموعة إلى مطار الضمير العسكري حيث يخوض مقاتلوها معارك لطرد قوات الحكومة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق