آخر أخبار صحيفة زجول الإلكترونية

الأربعاء، 31 أغسطس، 2016

مصدر : سقوط أهم قيادات الحوثي


عكاظ - أكد رئيس تحالف قبائل صعدة يحيى مقيت مقتل قيادات حوثية رفيعة في عمليات للتحالف العربي أمس الأول (الإثنين).
وقال «مقيت» في تصريحات إلى «عكاظ»: تأكد لنا مقتل القائد العسكري للحوثيين في مديرية باقم محمد جابر محمود وأربعة من حراسته بينهم يحيى علي ثورة، مبينا بأنهم لقوا مصرعهم وسط المدينة أثناء تحركهم نحو جبهة علب على الحدود مع السعودية، ومبينا؛ بات من المؤكد - بحسب المعلومات- مقتل المشرف على جبهة الربوعة يحيى محمد الداعي، بالإضافة إلى أبو قيس المدني في ضربة جوية أخرى للتحالف على عدد من مواقع ومعسكراتهم في مديريات محافظة صعدة الحدودية.

وأضاف أن «التحالف استهدف الميليشيات الانقلابية وحقق أهدافه بدقة عالية ودمر مخازن أسلحة وعشرات الآليات، مبيناً بأن هناك معلومات متضاربة عن مقتل مفتي الحوثيين بمحافظة صعدة، لكننا ما زلنا نتابعها للتأكد من صحتها».
وأوضح "مقيت" تلك النجاحات أصابت الميليشيات الحوثية بحالة من الفزع والانهيار المعنوي، مبيناً بأن موقع زعيم المتمردين عبد الملك الحوثي لا يزال غامضا وهناك أنباء متضاربة تفيد بأنه تم نقله إلى مديرية الخبت بمحافظة المحويت بسرية تامة، وأخرى تتحدث أنه موجود لدى شقيقه في منطقة شرف بمحافظة حجة.
وأشار إلى أن غالبية قيادات الميليشيات الانقلابية المطلوبة والفاعلة لا تزال في العاصمة صنعاء منها يوسف الفيشي، ومحمد الحوثي تتنقل بين مبنى القصر الجمهوري وسط المدينة، الذي لم يتعرض لأي قصف كونه وسط حي سكني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق