القوات البرية تستعرض فنونها القتالية في «#كاسح 1»


القوات البرية تستعرض فنونها القتالية في «كاسح 1»
اليوم المحليات

القوات البرية تستعرض فنونها القتالية في «كاسح 1»

انطلاق فعاليات تمرين «كاسح1» السعودي الباكستاني (واس)

انطلقت أمس بالمنطقة الشمالية الغربية فعاليات تمرين «كاسح1» بمشاركة القوات البرية الملكية السعودية، ونظيرتها في الجيش الباكستاني، بحضور قائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء الركن ظافر بن علي الشهري. وتقدم قائد طابور العرض العسكري للاستئذان لرفع أعلام البلدين، ثم عزف السلام الملكي والسلام الوطني لجمهورية باكستان الإسلامية.

بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى مدير عمليات المنطقة الشمالية الغربية العميد الركن يوسف خيرالله الشهراني كلمة أكد خلالها أن تمرين «كاسح1» يهدف إلى تبادل الخبرات وفنون القتال، ولتطوير الوحدات والرفع من جاهزيتها. وأعرب العميد الشهراني عن شكره لكل من بذل الجهد وأسهم في الإعداد والتجهيز لهذا التمرين من الجانبين. بعد ذلك ألقى قائد التمرين من الجانب الباكستاني العميد الركن محمد عارف كلمة عبر فيها عن سعادته بوجوده في المملكة للمشاركة في تمرين «كاسح1» مع القوات البرية الملكية السعودية.

وقال: إن جمهورية باكستان وجيشها لهما تاريخ طويل مع المملكة العربية السعودية والقوات البرية الملكية السعودية وتاريخ مشترك من الأخوة والثقة المتبادلة، مبينا أن تمرين «كاسح1» يأتي لما تشكله العبوات المبتكرة من تهديد في العمليات القتالية، مشيرا إلى تحقيق الجيش الباكستاني نجاحا في التعامل مع مثل هذه الأخطار.

كما ألقى قائد المنطقة الشمالية الغربية كلمة نوه بما يمتلكه الجانب الباكستاني من خبرات ومن ضمنها ما سيتم التدريب عليه في هذا التمرين، مبينا أن من يشارك في هذا التمرين من القوات البرية الملكية السعودية هم ممن قدموا بطولات على حدودنا الجنوبية، معبرا عن فخره بالقوات البرية وقواتنا المسلحة في هذا الوطن، راجيا الله العلي القدير أن يحقق هذا التمرين الأهداف المرجوة. بعد ذلك أعلن اللواء الشهري بدء فعاليات التمرين.

مواضيع ذات علاقة

  • انطلاق فعاليات تمرين النيزك3
  • الجبيل.. مناورات سعودية أردنية بهدف مكافحة الإرهاب
  • انطلاق تمرين «رماح الشمال 2016» بالمنطقة الشمالية الغربية
  • انطلاق تمرين " رماح الشمال 2016 " بالمنطقة الشمالية الغربية
  • الجبيل .. ختام المناورات السعودية الأردنية بالتصدي للإرهاب


Original Article: http://www.alyaum.com/article/4208484

ليست هناك تعليقات