الشرقية تستعرض تجربتها لترشيد الطاقة أمام 20 مدينة عالمية

الشرقية تستعرض تجربتها لترشيد الطاقة أمام 20 مدينة عالمية

http://www.al-madina.com/article/543692?rss=1

استعرض أمين المنطقة الشرقية، المهندس فهد بن محمد الجبير، تجربة المنطقة في ترشيد استهلاك الطاقة، أمام 20 مدينة عالمية، خلال مشاركته في الاجتماعات السنوية لتجمع مدن الطاقة العالمي، الذي تستضيفه مدينة "هاليفاكس" الكندية، مشيرا إلى أن الجهود الجارية في هذا المجال، تهدف إلى تحويل مدن المنطقة الشرقية، لمدن ذكية.

وقدّم الجبير شرحا مفصلا عن الخطوات والبرامج التي نفذتها الأمانة، في مجال ترشيد استهلاك الطاقة، من خلال عدد من الآليات التي تم تنفيذها بأنظمة إنارة الشوارع، والأحياء السكنية.

وكانت مدينة الدمام هي المدينة العربية الوحيدة، المشاركة في هذا الاجتماع المهم، الذي راجع الخطة الاستراتيجية لتجمع مدن الطاقة العالمي، حتى عام 2022، وبحث تحديد المستهدفات، ومعايير الأداء، بما يتناسب مع التحديات التي تواجه المدن الأعضاء.

وتم خلال الاجتماع الموافقة على توسعة العضوية، ودراسة طلبات تقدمت بها مدن جديدة للانضمام إلى التجمع، على أن يتم اتخاذ القرار النهائي خلال الاجتماع الذي تستضيفه مدينة هيوستن الأمريكية خلال شهر مايو المقبل.

يذكر أن تجمع مدن الطاقة العالمية، عبارة عن تجمع عالمي غير ربحي، يضم في عضويته إلى جانب مدينة الدمام كلا من: هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية وايردين بسكوتلندا ومدن كلاغاري وهاليفاكس وسانت جونز بكندا ومدينتي دانغ ودونغ يونغ بالصين وبيرث بأستراليا وريو دي جانيرو بالبرازيل وستافينغر بالنرويج وسان فرناندو بترينداد ولاوندا بانغولا وفيلا هرموزا بالمكسيك، ويتيح للمدن الأعضاء تبادل المعلومات في قطاع صناعة البترول والاطلاع على خطط التنمية الاقتصادية للمدن الأعضاء.


ليست هناك تعليقات