إتلاف 3.3 طن اغذية فاسدة بالقطيف


إتلاف 3.3 طن اغذية فاسدة بالقطيف
اليوم المحليات

إتلاف 3.3 طن اغذية فاسدة بالقطيف

ضبط مواد غذائية فاسدة وإتلافها (اليوم)

فوزية زين الدين - القطيف

أغلقت بلدية القطيف 130 محلا مخالفا، فيما وجهت 5356 إنذارا، وفرضت غرامات مالية تتجاوز المليون ريال، إثر الكشف عن 1789 مخالفة، وإتلاف 3390 كيلوجراما، مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، و243 لترا، سوائل تالفة أو منتهية الصلاحية.

وتفقدت كوادر البلدية 8604 محلات تتعلق أعمالها بالمواد الغدائية في مدينة القطيف خلال العام الهجري المنصرم، بغرض التأكد من مدى التزام أصحابها بالنظافة والالتزام بمعايير وضوابط الصحة التي تضعها البلدية لضمان تقديم خدمة متميزة تتوافر فيها كل احتياطات الصحة والسلامة.

وقال رئيس بلدية المحافظة م. زياد مغربل: إن البلدية والبلديات التابعة لها في (القطيف وصفوى وسيهات وتاروت وعنك والقديح) تبذل جهودها وبإمكانياتها الفنية والبشرية، منوها إلى توزيع المراقبين بما يتناسب وأعمال التفتيش الصحي للقيام بجولات ميدانية لأخذ عينات عشوائية من السلع الغذائية المعروضة في الأسواق وما يشتبه في سلامتها وإرسالها للمختبر للتحقق من مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، ولفت إلى متابعة الباعة الجائلين ومنعهم من البيع والبسط على جوانب الطرق والشوارع والمرافق العامة والواجهة البحرية.

من جانب آخر، أوضح مدير عام صحة البيئة د. كرار الفرج أن المسلخ الذي يديره مشغل أهلي ذبح 17233 رأس خروف، و11473 رأسا من البقر، و100 جمل، منوها إلى إعدام جزئي لـ 886 ذبيحة، وإعدام كلي لـ 19 ذبيحة، مضيفا ان قسم المكافحة والمبيدات قام برش التجمعات المائية للقضاء على يرقات البعوض والحشرات الأخرى.

مواضيع ذات علاقة

  • سيهات.. 1.7 مليون ريال إيرادات بلدية وإغلاق 12 محلا
  • إتلاف 17 طن مواد غذائية غير صالحة بالقطيف
  • بلدية الجبيل تضبط أسماكا غير صالحة للاستهلاك
  • بلدية رجال ألمع تصادر مواد فاسدة
  • بلدية محايل تصادر مواد غذائية فاسدة

فوزية زين الدين - القطيف أكتوبر 12, 2017, 3 ص



Original Article: http://www.alyaum.com/article/4209811

ليست هناك تعليقات