تدريب 52 يتيمة على الإسعافات والتوعية البيئية


تدريب 52 يتيمة على الإسعافات والتوعية البيئية
عكاظ احوال الناس  /  «عكاظ» (الرياض) okaz_online@

نظمت دار الحضانة الاجتماعية التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، بالتعاون مع بعض الجهات الحكومية والأهلية، ثلاثة برامج تدريبية لـ52 مستفيدة من يتيماتها المشمولات بالرعاية، والموظفات.

واحتوى البرنامج الأول على عروض تعريفية وتطبيقات عملية لـ17 مستفيدة من فتيات الدار والحاضنات حول طريقة استخدام حقيبة الإسعافات الأولية، ومكوناتها، وخطوات تقديمها لمحتاجيها من المصابين في الحوادث المرورية والغرق والتسمم.

وتضمن البرنامج الثاني الذي أقيم بالتعاون مع الهيئة السعودية للحياة الفطرية عددا من المحاور، أبرزها تعريف البيئة، ومفهوم الموارد الطبيعية، والمشكلات البيئية، ودور الأسرة في تنمية السلوك البيئي، إضافة إلى كيفية جعل المنزل صديقاً للبيئة. والبرنامج الثالث «بيدي أصنع»، والتحقت به 13 يتيمة من فتيات الدار، واشتمل على خمس ورش عمل متفرقة لمدة أسبوع، تعرفت خلاله الفتيات على طرق تنسيق الزهور، وفنون الماكياج، والديكوباج، وكيفية صناعة العطور، إضافة إلى تنفيذ الكثير من التطبيقات العملية والتدريبات، مثل إنتاج بعض القطع الفنية، وتأسيس لوحة فنية بخامات مختلفة، وابتكار تصاميم خاصة بكل متدربة.




Original Article: http://www.okaz.com.sa/article/1578933?rss=1

ليست هناك تعليقات