العشوائية والكتل الخرسانية تعرقلان مداخل الدائري الرابع بمكة


العشوائية والكتل الخرسانية تعرقلان مداخل الدائري الرابع بمكة
المدينة - محليات  /  محمد رابع سليمان ـ مكة المكرمة تصوير ـ منصور السندي

في الوقت الذي حقق فيه الطريق الدائري الرابع، بمكة المكرمة، نجاحًا كبيرًا؛ في حل أزمة الاختناقات المرورية التي اعتاد عليها المواطنون، لا سيما في فترات الدراسة، بات هذا الإنجاز معرضًا للعرقلة، وعدم الاستمرار؛ بسبب العشوائية التي انتشرت على مداخل، ومخارج الطريق، بالإضافة للكتل الخرسانية التي مازالت باقية هناك.

ويطالب الأهالي في المناطق التي يخدمها الطريق، بسرعة علاج هذه المشكلة، تفاديًا للاختناقات، ووقع الحوادث المرورية، خاصة عند الدخول لمخططات بطحاء قريش، والعوالي، والعكيشية، والنسيم، في حين أكدت أمانة العاصمة المقدسة، أن أعمال الطريق لم تنته بعد، وأنه سيتم إزالة الكتل الخرسانية فور انتهاء الأعمال.

وأعرب المواطنان وليد عزيز الرحمن، وعلي جمال، من أهالي مكة، عن سعادتهما بالنجاح الذي حققه الطريق، لكنها أشارا إلى ضرورة استكمال الأعمال المتبقية، على وجه السرعة، مثل: إنارة وتجميل المداخل والمخارج، وإزالة الكتل الخرسانية بها؛ من أجل وقف العشوائية التي بدأت تنتشر بهذه الأماكن.

ويبلغ طول الطريق الدائري الرابع 65 كيلومترا، نُفّذ منه حتى الآن 42 كيلومترا، ويشمل 11 مشروعا، ويحتوي على 10 تقاطعات رئيسة، فيما نُفذ 16 جسرا عليه.

ويربط المشروع جميع مداخل مكة المكرمة الرئيسة، عن طريق تقاطعات حرة الحركة؛ بما يعمل على تخفيف ضغط الحركة المرورية على الطريق الدائري الثالث، والطرق داخل العاصمة المقدسة.

من جانبه قال الناطق الإعلامي لأمانة العاصمة المقدسة، عثمان أبوبكر مالي: إن العمل لم ينته بعد في الطريق الدائري الرابع، مشيرا إلى أن الخطة الزمنية للعمل تسير وفق الجداول المعدة سلفا.

وأضاف: هناك مشروعات تتطلب التريث فيها والتنسيق بشأنها،




Original Article: http://www.al-madina.com/article/543792?rss=1

ليست هناك تعليقات