منفذ مجزرة #لاس_فيغاس.. حقائق غريبة عن ( السفاح المليونير )


منفذ مجزرة لاس فيغاس.. حقائق غريبة عن ( السفاح المليونير )
صحيفة البلاد  /  albilad_admin

لاس فيغاس ــ سي ان ان

كشفت وسائل إعلام امريكية تفاصيل عن حياة ستيفن بادوك منفذ هجوم لاس فيغاس في ولاية نيفادا الأمريكية، الذي تسبب بمقتل 59 شخصا وإصابة أكثر من 500 بجروح.

وبحسب المصادر، فإن منفذ الهجوم ستيفن بادوك (64 عاما) مقامر ومحاسب متقاعد، هادئ ويهوى لعب الغولف، وله رخصة طيار لمزاولة المهنة، ويهوى الصيد ولم يكن له سجل إجرامي أو جنائي على الإطلاق، سوى بعض مخالفات السير.

ستيفن كان يملك منزلا بقيمة 400 ألف دولار اشتراه عام 2015 في تجمع سكني للمتقاعدين في بيسكيت، ويبعد عن مدينة لاس فيغاس مسافة 90 دقيقة (نحو 130 كلم)، بعد أنه تنقل في ولايات عدة من تكساس وكاليفورنيا حيث كان متزوجا سابقا ليستقر بعدها في ولاية نيفادا.

وأشارت الوسائل الإعلامية إلى أن المهاجم كان كثير التواجد والإقامة في الفندق المذكور وغيره، وغالبا ما كان يقامر بمبالغ مالية ضخمة، "كان رجلا غنيا يلعب البوكر عاش في غرفة بفندق"، حسب قول إريك بادوك شقيق المهاجم.

ويواصل المحققون تحقيقاتهم التي شملت سجلاته المالية، للبحث عن أدلة يمكن أن تساعد في تحديد دوافعه لتنفيذ الهجوم التي ما تزال مجهولة، وسط ترجيحات البعض بوجود عوامل واضطرابات نفسية عانى منها المنفذ.

لستيفن ثلاثة أشقاء من أسرة بسيطة تنقلت وعاشت في ولايات أمريكية عديدة، قامت بتربيتهم والدتهم في ظل غياب الأب، إذ أخبرتهم بأن الوالد قد توفي، ليتضح من التحقيقات أن الأب، بنجامين بادوك، يمضي عقوبة السجن بتهمة سلسلة من الاحتيالات البنكية قام بها عام 1962.

وبحسب الإعلام المحلي ، فقد أفاد أقارب المهاجم بأنه لم تظهر أي معتقدات سياسية أو إيديولوجية على تصرفاته، الأمر الذي أكدته أيضا الشرطة الأمريكية بأن المهاجم لم يكن له سجل إجرامي على الإطلاق، وشككت بإعلان تنظيم داعش المسؤولية، وأن المهاجم ستيفن هو جندي من التنظيم اعتنق الإسلام مؤخرا.

فستيفن الذي يعد منفذ أكبر هجوم من نوعه في تاريخ الولايات المتحدة، إنسان هادئ بحسب وسائل الإعلام، عاش لعدة سنوات مع صديقته ماريلو دانلي في ولايات أمريكية مختلفة آخرها في ولاية نيفادا بالقرب من مدينة لاس فيغاس.

وبحسب إفادات الجيران، اتضح أنهما ستيفن وصديقته، شخصان مسالمان، لكن ستيفن كان كثير الغياب عن المنزل لكثرة ولعه بلعب القمار.

وفي سير التحقيقات أعلنت الشرطة الأمريكية، أنها عثرت على 23 قطعة سلاح في غرفته في فندق ماندالاي باي هوتيل، و19 قطعة في منزله في ميسكيت بولاية نيفادا.

الأمر الذي استهجنه أخاه إريك، الذي قال بدوره، إن شقيقه لم يكن يملك سوى مسدس فقط، "ستيفن ليس رجلا متعطشا للسلاح على الإطلاق .. ليس لدى الرجل تاريخ إجرامي ..أعرف أنه قد يملك مسدسا ولكنه لم يملك رشاشات أو أسلحة آلية وبنادق ..

من أين حصل على أسلحة آلية؟ ليس لديه خلفية عسكرية أو أي شيء من هذا القبيل"، وتحدث الشقيق إريك عن آخر اتصال مع شقيقه عندما استفسر ستيفن عن حال الأسرة التي تعيش في فلوريدا خلال إعصار إيرما الذي ضرب فلوريدا في سبتمبر.

The post منفذ مجزرة لاس فيغاس.. حقائق غريبة عن ( السفاح المليونير ) appeared first on صحيفة البلاد.



Original Article: http://www.albiladdaily.com/منفذ-مجزرة-لاس-فيغاس-حقائق-غريبة-عن-ال/

ليست هناك تعليقات