«طالبان» ترد على تسليم القوات الأفغانية مروحيات «بلاك هوك»


«طالبان» ترد على تسليم القوات الأفغانية مروحيات «بلاك هوك»
جريدة الدستور

ردت حركة طالبان على تسليم أول دفعة من مروحيات "بلاك هوك" الحديثة طراز "يو.إتش60" لقوات الأمن الأفغانية، وقال المتحدث باسم طالبان، ذبيح الله مجاهد، فى بيان إن "القائد الأمريكي وأشرف غني يجب أن يتذكرا أن قتالنا لا يعتمد على التكنولوجيا لكنه قتال بدافع أيديولوجي"، طبقا لما ذكرته وكالة "خاما برس" الأفغانية للأنباء اليوم الأحد.

وأضاف مجاهد أنه "عندما سقطت الحكومة السوفيتية والشيوعية، تركوا مئة من الطائرات فى القواعد الجوية. اختبرت أمريكا أيضا مئات من مختلف الطائرات هنا منذ 16 عاما".

ومضى فى القول "تعلموا من التاريخ. طائراتكم ستقوينا وستعمل من أجل مصالحنا وأهدافنا، تماما مثل شاحناتكم هومفي وفورد رانجر".

وكان الرئيس الأفغاني أشرف غني قد حضر، أمس السبت، مراسم تسليم الدفعة الأولى من الطائرات المروحية من طراز "بلاك هوك" التي يجري التزويد بها من قبل الحكومة الأمريكية، وذلك خلال حفل أُقيم فى إقليم قندهار الواقع جنوب البلاد.

حضر مراسم الحفل أيضًا الجنرال جون نيكلسون قائد القوات الأمريكية، وبعثة الدعم الحازم التي يقودها حلف شمال الأطلنطي (ناتو) فى أفغانستان.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانية دولت وزيري إن الولايات المتحدة تخطط لتزويد سلاح الجو الأفغاني بـ 159 طائرة من طراز بلاك هوك حتى العام 2020.

وأضاف وزيري بأن الرئيس غني تسلم اثنتين من الطائرات الأربع التي كان من المقرر تسلمها، مشيرًا إلى أن السبب وراء تأخر وصول الطائرتين الأخريين هو عدم جاهزيتهما للتسليم فى الوقت الحالي.

وتابع وزيري بأن الطائرتين الأخريين سيجري تسليمهما قريبًا.

ووصلت الطائرات المروحية الأمريكية إلى أفغانستان فى أواخر سبتمبر الماضي.



Original Article: http://www.dostor.org/1579096

ليست هناك تعليقات