منتدى السياحة يشيد بأنشطة ومشروعات أمانة جدة


منتدى السياحة يشيد بأنشطة ومشروعات أمانة جدة
صحيفة البلاد  /  admin

جدة -عبدالهادي المالكي
تمحورت الجلسة الرابعة من جلسات منتدى السياحة والترفيه الذي تنظمه غرفة جدة حول التنمية المستدامة والتي كان من أهمها اشراك القطاع الخاص. وبين متحدثو الجلسة والتي كان عنوانها "دور أمانة جدة لتطوير صناعة السياحة والترفيه" أن الأمانة تقوم بدور كبير في المشاريع الضخمة سواء التي كانت تتبناها أو عن طريق شركة جدة للتطوير العمراني كما أن المشاريع تحتاج إلى تعزيز وتسهيل الإجراءات التنظيمية والحكومية لجذب القطاع الخاص.
وذكروا أن تجربة الواجهة البحرية تجربة رائدة ونفذت في وقت جيد ووقعها على المواطن كان اكثر من ممتاز ولكن هناك اشكالية في استخدامها فيما بعد من قبل المواطن في احترامه لهذه المشاريع والمحافظة عليها كذلك هناك حاجة إلى التناغم ما بين ست جهات حكومية وهي هيئة السياحة وهيئة الترفيه وغرفة جدة والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني والإعلامي.
وأضافوا أن مجلس التنمية السياحي يجب أن يفعل بشكل أكبر ويكون له دور فاعل في النهضة السياحية بالمدينة وأن يكون هناك حراك مستمر لأنشطة الفعاليات وضرورة وجود صناعة متكاملة في مدينة جدة لدعم الترفيه والسياحة وهي تملك المقومات الكاملة والتي من أهمها الموقع الاستراتيجي. وفي مداخلة للمهندس محمد مشاط عضو اللجنة السياحية بالغرفة التجارية طالب خلالها بان يكون هناك سياحة بحرية والاهتمام بها حيث ان السياحة تمتد الى شاطئ البحر وتتوقف عند اول قطرة من ماء البحر حيث يفترض ان تكون مدينة مثل جدة تتوفر فيها الرحلات السياحية عبر اليخوت وكذلك رحلات الغوص حيث لا يوجد أي مشاريع استثمارية تمس البحر مباشرة ويفترض أن تكون هناك رحلات سياحية من جدة إلى الدول المجاورة وتكون خاصة بالسياحة فقط وليس لنقل الركاب والبضائع حتى يكتشف السائح عالم البحار. وقد أدار الجلسة الدكتور إبراهيم الصيني عميد كلية السياحة بجامعة الملك عبدالعزيز وتحدث فيها المهندس محمد اليامي مدير عام الخدمات الاجتماعية بأمانة جدة والمهندس وضاح كعكي مدير إدارة التطوير والأعمال في جدة للتنمية والتطوير العمراني والدكتور خالد الحارثي المستثمر في قطاع الضيافة.

The post منتدى السياحة يشيد بأنشطة ومشروعات أمانة جدة appeared first on صحيفة البلاد.



Original Article: http://www.albiladdaily.com/منتدى-السياحة-يشيد-بأنشطة-ومشروعات-أم/

ليست هناك تعليقات