النيابة العامة تحيل ملف #خلية "#منفذ_الوديعة" للمحكمة الجزائية


النيابة العامة تحيل ملف خلية "منفذ الوديعة" للمحكمة الجزائية
عكاظ محليات  /  منصور الشهري (الرياض) mansooralshehri@

احالت النيابة العامة إلى المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض، وهي الجهة المعنية بالنظر في قضايا الإرهاب ملف الخلية الإرهابية المتورطة في تنفيذ الهجوم الإرهابي على منفذ الوديعة جنوبي السعودية شهر رمضان عام 1435هـ، وتعمل المحكمة حالياً في السير في إجراءات القضية لتحديد موعد لعقد أولى الجلسات تسليم لائحة الدعوى قريباً.

ويعود الهجوم الإرهابي لشهر رمضان 1435هـ عندما قامت مجموعة من الإرهابيين بإطلاق النار عند منفذ الوديعة الحدودي، واقتحامه والتحصن داخل مبنى في مدينة شرورة قبل ان يفجروا انفسهم بعد تضيق الخناق عليهم، وشهدت المواجهة الأمنية مع الإرهابيين استشهاد اربعة رجال أمن وإصابة عدد أخرى.

ونتج عن المواجهة مقتل خمسة إرهابيين جميعهم سعوديين، وإصابة سادس مطلوب أمني للجهات الأمنية صالح محمد عبدالرحمن السحيباني، المعلن اسمه بتاريخ 9 / 10 /1433هـ، وتم القبض عليه وعلاجه.

وسبق أن اعلنت وزارة لداخلية هويات الهالكين الخمسة منفذي الجريمة الإرهابية جميعهم سعوديون من المطلوبين للجهات الأمنية بالمملكة المتواجدين خارجها، وهم كل من:

1- الهالك / موسى عبدالله محمد البكري الشهري، وقد سبق أن صدر بحقه حكم قضائي بالحبس لتورطه في جرائم ونشاطات إرهابية، وتم إطلاق سراحه بتاريخ 10 / 6 / 1433هـ.

2- الهالك / أيوب صالح عبدالعزيز السويد، وقد سبق أن أفاد ذووه عن تغيبه حيث تلقوا اتصالاً منه يفيد بتواجده في منطقة تشهد صراعا.

3- الهالك / صالح علي سعد العمري، وقد سبق أن صدر بحقه حكم بالحبس لتورطه في جرائم ونشاطات إرهابية، وتم إطلاق سراحه بتاريخ 12 / 6 / 1432هـ.

4- الهالك / فرج يسلم محمد الصيعري، وقد سبق أن صدر بحقه حكمان قضائيان بالسجن والجلد لتورطه في قضايا تعاطي مخدرات، كما تقدم ذووه بالإبلاغ عن مغادرته من المملكة بطريقة غير نظامية وتوجهه إلى مناطق تشهد صراعا.

5- الهالك / عبدالعزيز إبراهيم عبدالله الرشودي، وقد سبق استعادته من مناطق تشهد صراعاً وأطلق سراحه بتاريخ 23 / 7 / 1433هـ.




Original Article: http://www.okaz.com.sa/article/1577211?rss=1

ليست هناك تعليقات