أهالي #القطيف يشددون على أهمية إظهار منجزات الوطن


أهالي القطيف يشددون على أهمية إظهار منجزات الوطن
جريدة الرياض محليات  /  جريدة الرياض

رفع محافظ القطيف خالد الصفيان التهاني والتبريكات أصالة عن نفسه ونيابة عن قاطني محافظة القطيف للقيادة الرشيدة على أن أطماع الطامعين وأصوات المحرضين القاصدين للفوضى وزعزعة الأمن ليس لهم مكان في المجتمع السعودي الذي يلتف حول قيادته الرشيدة منذ أن وحدها المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود "رحمه الله".

وقال: "أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولصاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، ولصاحب السمو الملكي وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، ولصاحب السمو الملكي نائب أمير المنطقة الشرقية الأمير أحمد بن فهد بن سلمان -حفظهما الله- وللأسرة المالكة والشعب السعودي الكريم بمناسبة اليوم الوطني الـ87 للمملكة".

من جانبه ذكر رئيس مركز سيهات فلاح الخالدي أن مناسبة اليوم الوطني غالية على جميع قاطني المحافظة كبقية المواطنين، مؤكداً أهمية الاحتفاء بهذا اليوم لما فيه من بث لثقافة المواطنة وبخاصة للجيل الناشئ من الشباب.

داعياً بأن يديم الله نعمة الأمن والأمان التي توفرت منذ توحيد المملكة على يد المغفور له بإذن الله تعالى الملك عبدالعزيز، وقال: "ندعو الله سبحانه وتعالى أن يحفظ قيادتنا الرشيدة، وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز".

وذكر عضو مجلس المنطقة الشرقية عبدالله آل نوح بأن اليوم الوطني فرصة حقيقية للتعبير عن مشاعر أبناء الوطن تجاه قيادتهم الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين، وفي هذا اليوم نستذكر حقيقة كل إنجازات بلادنا التي تحققت وشاهدها القاصي والداني، مشيراً إلى أن المملكة تعد من أهم بلدان العالم اقتصادياً".

وقال رجل الأعمال سعدون خالد الخالدي إن هذه المناسبة تعتبر من أغلى المناسبات على قلوبنا، حيث إننا نعيشها ونحن في أعلى مستويات الانسجام والتلاحم الوطني، فهذه من أهم نعم الله علينا ولله الحمد".

وتابع: "هذه البلاد منذ عهد المؤسس المغفور له الملك عبدالعزيز وبعده أبناؤه الملوك إلى عهد الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- كانت حريصة على إقامة شرع الله وسنة نبية الكريم صلى الله عليه وسلم وخدمة الحرمين الشريفين من جانب ومن الجانب الآخر حرصت قيادة هذه المملكة على تنمية المواطن وتعليمه وتوظيفه وعلاجه واسكانه، وتستمر على ذلك من خلال (رؤية 2030)، الرؤية الطموحة لولي العهد الأمين الأمير محمد بن سلمان التي تعمل على إرساء العمل المؤسسي وتنظيمه وتنظيم خدمة المواطنين وتنويع مصادر الدخل لحماية الوطن من أي أزمات اقتصادية في المستقبل".

وأضاف "إن ما يقوم به خادم الحرمين الشريفين من حراك سياسي عالمي لرفعة الإسلام والمسلمين يدعو إلى المفخرة والتفاؤل فإنه يحمل على عاتقه مسؤوليات جسام تجاه الأمتين العربية والإسلامية، مع عنايته حفظه الله للحرمين الشريفين العناية الفائقة والعالية واهتمامه بزوار الحرمين الشريفين من الخارج والداخل والحرص على راحتهم وإمنهم"، داعياً بأن يحفظ الله ملكنا وولي عهده من كل مكروه، وقال: "حفظ الله هذا الوطن الشامخ ومواطنيه الأوفياء من كل مكروه".

وشدد م. شاكر آل نوح الخبير الاقتصادي على أن مكانة المملكة الاقتصادية باتت متينة جداً، بل ومؤثرة على الصعيد العالمي، مؤكداً أن رؤية 2030 من أهم الخطى التي تطور المملكة اقتصادياً، وتابع "في يوم الوطن ندعو الله أن يطيل في عمر قيادتنا الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز".

وقال الشيخ منصور السلمان: "إن اطلالة حب الوطن من الإيمان، تدعو الجميع إلى عشق ترابه والحفاظ على رعايته وأمنه والسير الحثيث في مواكبة قيادته وردع كل من يريد العبث بوحدته والإجحاف بقدرته".

وشدد فتحي البنعلي ناشط اجتماعي على أهمية رؤية 2030 التي تم طرحها في شكل مفصل ومهم لأبناء الوطن، مؤكداً أن الجميع ملتف حول القيادة الرشيدة لإنجاح الرؤية، وقال: "نحن مع وطننا في كل تدابيره، ونؤكد أهمية الاحتفاء باليوم الوطني الـ87".

وقال الخبير في مجال الإعلام الاجتماعي ماجد الشبركة: "إن وسائل الإعلام العالمية تهتم باليوم الوطني للمملكة، إذ إن ثقل المملكة العالمي ومن جميع الجوانب بما فيها الاقتصادي والإسلامي يجبر الجميع على الاهتمام بهذا اليوم، وهذا بحد ذاته إنجاز".

فيما شدد الإعلامي خالد السنان على أن اليوم الوطني يعد حاضراً في ذاكرة الأجيال ومستقبلهم، مشدداً على أنه يوم تُستذكر فيه إنجازات الوطن.

م. شاكر آل نوح
سعدون الخالدي
فتحي البنعلي
ماجد الشبركة
خالد السنان
الشيخ منصور السلمان
فلاح الخالدي
عبدالمجيد النمر


Original Article: http://www.alriyadh.com/1626902>http://www.alriyadh.com/>http://www.alriyadh.com/1626902

ليست هناك تعليقات